+002 02 27510268   info@cawu.org

المؤسسون

You are here

سوسن جبرة أيوب خليل

 

 

 

وُلـدتْ في 1963 بالإسكندريـة ودرسـتْ الهنـدسة المدنيـة في جـامعة الإسكندريـة (مصر) وجـامعة دلفـت (هولنـدا). واكتشفـت في الفترة 1994-1996 أن عددًا من وسائل الإعلام والناشطين في الغرب يقدم صورة مغلـوطة عن الحوادث التـي لهـا صلة بالعلاقـات بين المسلمين والمسيحيين في مصـر وشعرتْ بضرورة تـرجمـة الآراء المصـرية لتبيـان وجهـات النظـر المختلـفة أمام جمهـور الغـرب، وهو ما تمخض عن تأسيس، بالاشتـراك مع زوجهـا، "خـدمة الأخبـار الدينيـة من العـالم العـربي" عام 1997، التي كانـتْ سابـقة على "تقـاريـر العـرب والغـرب".

 

كمـا أن سوسن مؤسسة "مـركز تقـارب الثقـافـات والتـرجمـة" بالقـاهرة ومنسـقة التـرجمة به. ومن خلال هذا الدور، تقـوم باختيـار مقـالات من الصحف المصرية وبإدارة فـريق عمـل التـرجمة. كمـا أنـها ساعدتْ الأب الدكتـور جون واتسون في بحثه لمنشـوره الذي جاء تحت عنـوان "الصليب المتجلي: دراسة عن الأب بيشوي كامل"، كما ساعدتْ البروفيسور الدكتـور أوتو مايناردوس في عددٍ من دراساته. وسوسن أيضـًا المنسق الإقليمي لرحلات "خـدَّام العـالم" بمصر منذ 1997، وهي متزوجـة من هولسمان منذ عشرين عامـًا ولديهمـا أربعـة أطفـال.


 

كورنيلس هولسمان

 

قضـى كورنيلس هولسـمان – وهو من هولنـدا – معظم حيـاته في مصر منذ 1976. ودرس عـلم الاجتمـاع التنموي بجامعة لايدن ثم شغل منصب مدير مكتب الهجـرة الهولنـدي في الفترة 1987-1994.

وظـل هولسمان ناشطـًا في مصـر والشـرق الأوسـط لما يـربو على 30 عامـًا يروِّج لضرورة تحسيـن التفـاهم بين الثقافتيـن العـربية والغـربية. وفي عام 1997 أنشأ بالاشتراك مع زوجتـه سوسن "خـدمة الأخبـار الدينيـة من العـالم العـربي" التي أصبحتْ "تقـاريـر العـرب والغـرب" (التي يتولى رئـاسة تحريرهـا)، وهي عبارة عن مـلخص أسبوعي لمقالات - من الصحف المصرية العربيـة - تـُترجم إلى اللغة الإنجليزية ويـُضاف إليـها تعليقـات تخصصية.

وكورنيلس هولسمان معتـرفٌ به صحفيـًا أجنبيـًا من قبل "الهيئة العامة للاستعلامات" (المركز الصحفي) بمصر منـذ 1994، ومن ثم فهو عضو في "جمعية المراسلين الأجانب" بالقاهرة (ويشغـل أيضًا حاليًا منصب السكرتيـر العـام بهـا).

للتعرف على باقى المؤسسين ، انقر هنا